الأحد، ١٤ سبتمبر ٢٠٠٨

رحـلـت الجزء الرابــع !!

بسم الله الرحمن الرحيـــم





بسم الله الرحمن الرحيــم


طال الوقــت و قل الصــبر و زاد العذاب

عام كامل و أنا مغترب

خروجي من دياري كان بلحظة ضعف و انكسـار

فقدت الأمل

و تقطع بي كل السبل للوصول إليـها

كل ما اكتمل القمر بكيت بحرقة

هذا هو موعدنا و لكني غبت عنه عام كامل

سافرت لبلادٍ بعيـده و لكن قلبي فر مني

فر لها و تركني وحيـداً

أنا رجل بلا قلب أو تستطيـع أن تنعتني بالجذع الميـت

لا أدري أشاب أنا أم شيــخ هرم

حبسني الطاعون

الناس من حولي تموت و أنا ميـت بلا طاعون

المرض يفتك بهم فتكا و آنا لا أبالي

كانوا ينعتوني بالرجل الميـت

وجه بلا ملامح

الصـبر كلمة ليست بقاموسي

و الحـب كلمة فرت مع قلبي

و الشوق شعور يتردد كل ما اكتمل القــمر

ذهب البأس و مات الطاعون و فكت القيود

فتحت المديـنة أبوابها مرةً ثانيــه معلنةً البداية لحياةٍ جديـدة

و مع هذه البداية بدأت أنا بدايــتي

و أطلقت رجلي بالمسيــر

نحو أرض الحبيب

أراه من بعيـد خيـر لي من مفارقته

أطاء أرض وطئها و أشم نسيـماً مر به

طال السفــر و حبي لها يصبرني

وصلت للدار فوجدته عش خرب

دخلت البيت فلم يعرفني

فأنا لست كما كنت

رتبت البيت بعد طول غيـاب و نفضت الغبار

فوجت رسالة مِـن من أحب

عشت في تفاصيلها

و سكنت بين حروفـها

قرأتها ألف مره

و كلما قل صبري فتحتها من جديد

تتراقص الدنيا أمامي

و لأول مره منذ رحيلي ابتسم

عانيـت كثيـراً لأتذكر كيف ابتسم

تساقط بعض الغبار من بين ثناياي

و جلســت أترقب

موعدنا القادم

عند اكتمال القــمر

كل يوم يمر تزداد لهفــتي أكثــر

أتشبث بالأمل

حان الوقت و دقت الساعة

و خرج القمر بأبها حله له

خرج و كأنه يقول لي هيا يا عاشق

ذهبت مسرعاً

قلبي يسبقني و حبي يدفعني

و عند الجـــسـر !!!

وقفت مذهولاً

مرعوباً

رأيـت ناس كثــر و قد أضاءوا الشموع

و قد نقــش على مدخل الجســر

" جســر العاشـــقة "


يــتبــع

0 التعليقات:

إرسال تعليق