الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٩

شبه قتيـــله

بسم الله الرحمن الرحيـم



أتشبث بالأحلام و أخط في دفتر الأيام معانات , حتى تشكلت تلك الصفحات السوداء الكريهة

ضاق بي الحال و أشتد علي الألم و قد تعرى جسدي بعدما كنت مضرباً بالأناقة

و غزى الشيـب رأسي رغم إني في ريـعان شبابـي , تخطاني أقراني بعدما كنت أسبقهم بسنين ضوئية

أولادي هم أنفسهم من حطموني و للجهل أعادوني و من عليائي أسقطوني و في الظلمات أسقطوني

و لنزواتهم تركوني , تقاسموا خيراتي و تركوني ألهث بلا معيـل

المال مالي و الطعام طعامي و لكن لا يد لي به

هم أولادي هم من حضنتهم طوال تلك السنين

لا أقول سحقاً لهم

كرامةً بمن قبلهم

من للعلياء رفعوني و عن بقية البشر ميزوني

كنت دره

و سالت الدماء دفاعاً عني

أما الآن فأصبـحت أرض قاحلة

و يسيل لعابهم على خيـراتي

و أنا أخر همهم فلا تسمعوا كلامهم و لا تصدقوا أخبـارهم

أنا الآن شبه قتيله فهل عرفتموني

----


خارج النص : يقول فايق عبد الجليل


فينا واحد بيلعب .. فينا واحـد يعانـي
اعتقد فينا واحد .. ما يستاهـل الثانـي
فينا واحد تمنى .. يكـون ظـل لخليلـه
فينا واحد تجنـى .. الـف ليلـه و ليلـه
و اعتقد فينا واحد .. ما يستاهل الثانـي
فينا واحد تصبر .. و عطر الدنيـا طيبـه
فينا واحـد تنكـر .. للمحبـه و حبيبـه
و اعتقد فينا واحد .. ما يستاهل الثانـي
فينا واحد تغرب .. عن حياته و مكانـه
فينا واحد تمادى .. حتى خـان الأمانـه
و اعتقد فينا واحد .. ما يستاهل الثانـي
بعد كل ماجرالي .. منك و من زمانـي
حس و شعر بحالي .. صير انت بمكانـي
شوف منهو اللي فينا .. ما يستاهل الثاني

2 التعليقات:

كاريكاتير يقول...

تدري على كثر ما تشتد المصايب على كثر ما نكتشف روعة ومعدن مجموعة من المواطنين..

ابسطهم اللي فضل يوقف سييارته في موقف عادي بعيد وترك موقف خاص للمعاقين لأصحابه "ربي يشفيهم"

هذا عطاني الأمل من جديد بوطن أحلى

Zukashi يقول...

يا سلام على الأنتقاء الرائع

ذكرتي بالوالد الله يحفظه مره كان مشتت و وقف بموقف للمعاقيـن و خالفوه الشرطه " الله يجزاهم خيـر " أبوي تضايق لأنه وقف بموقفهم و ما أنتبه و لأن أبوي سوبر قانوني


و من بعدها كله يقول لحد يوقف بموقف المعاقين حتى لو كنت مستعجل روح بعيد , أكييد الوطن ما زال ينبض بالأمل رغم المصائب

إرسال تعليق